إذا كنت قد قررت إطلاق مشروع اسطول المركبات الخاص بك ، فعليك الانتباه منذ البداية ، فستساعدك هذه المقالة على فهم مميزات اجهزة تتبع الاسطول التي يمكنك البحث عنها وطلبها.

اجهزة تتبع الاسطول
اجهزة تتبع الاسطول

تنمو أعمال اساطيل المركبات في جميع أنحاء العالم ، في امانكم للانظمة الامنية واجهزة الجى بي اس نلتقي من وقت بعملاء لديهم اساطيل سيارات تصل ل 1000 مركبة يستخدمون بالفعل بعض الأنظمة الأساسية التى تمدهم بها امانكم لحماية الاسطول وتتبع خطواتهتمامًا بها.

حيث يمكنهم الحصول على جميع خدمات ادارة الاسطول دون أي تكلفة إضافية. لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض الميزات التي يجب أن تتوفر في أفضل حلول برامج تتبع الاسطول.

بدء الرحلة

هناك عدة خيارات لبدء الرحلة ، لذا يجب أن يكون البرنامج او سيرفر الجى بي اس قابلاً لتسهيل جميع الخيارات التى تريد الحصول عليها للسيطرة على الاسطول.

من الممكن وضع رمز الاستجابة السريعة على السيارة بحيث يمكن للمستخدم مسح الرمز ضوئيًا من خلال التطبيق. بالنسبة للبرنامج ، فهذا يعني أنه يجب أن تكون هناك وظيفة في التطبيق تتيح مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا ، والعثور على السيارة المعينة ، والسماح للمستخدم بقيادتها بالإضافة إلى السماح للنظام والآخرين بمعرفة أن هذه السيارة ليست حاليًا متوفر.

هناك خيار آخر للمستخدم لبدء الرحلة وهو النقر فوق الزر الموجود في التطبيق ، وبالتالي فتحه. تحظى هذه الوظيفة بشعبية خاصة في مشاركة السيارة والدراجات البخارية.

يجب أن يربط التطبيق المستخدم المحدد بالسيارة ويجب أن يسمح البرنامج بالرحلة. على الرغم من حقيقة أن رموز QR أكثر شيوعًا ، فإننا في امانكم ندعو عملائنا إلى التفكير في الأمر. يمكن أن يكون فتح القفل عبر التطبيق في بعض الأحيان خيارًا أكثر موثوقية لأن رموز QR قد تتعطل أو لا تكون مرئية بالكامل. بالإضافة إلى ذلك ، قد يواجه المستخدمون مشكلات مع كاميراتهم ، فلماذا لا تبدأ الرحلة بنقرة واحدة فقط؟

على الرغم من أنها لا تحظى بشعبية كبيرة ، إلا أن بعض شركات اسطول المركبات لا تزال تقدم للمستخدمين خيار إجراء حجز للسيارة. في هذه الحالة ، يجب أن يقوم البرنامج بجميع المهام – يحدد المستخدم السيارة على الخريطة ، ويقوم بالحجز ، ويجب على السيارة بعد ذلك انتظار هذا المستخدم المعين ، الذي يمسح رمز الاستجابة السريعة أو يضغط على الزر عندما يكون جاهزًا لـ اركب. يجب أيضًا إدارة وظيفة الاحتفاظ بالمركبة لفترة معينة وتقديمها لاحقًا لمستخدم آخر تلقائيًا بواسطة البرنامج.

التحدي الآخر هو كيفية تجنب مشكلة المستخدمين الذين فاتتهم الرحلة السابقة بإجراء حجز للرحلة التالية؟ وماذا يحدث إذا لم يظهر المستخدم نفسه مرتين على التوالي؟ يجب أن تكون هذه القيود على الحجوزات متاحة مباشرة على المنصة.

وماذا يحدث إذا بدأ المستخدم في استخدام مركبة أخرى غير تلك التي كانت محجوزة له؟ احتمالية حدوث ذلك منخفضة ، لكن لا يزال يتعين اختبارها.

الربط ومتابعة المركبة

يقع الاتصال بإنترنت الأشياء على كتفين – جهاز إنترنت الأشياء الموجود في السيارة والبرنامج. من الأهمية بمكان بالنسبة لك وللمشغلين أن تعرفوا دائمًا مكان وجود السيارة وما هي حالتها الحالية. يجب أن يوفر البرنامج فرصة لتتبع المركبات والحصول على معلومات عامة حول سرعة القيادة والتسارع والأخطاء. يجب أن يحتوي أيضًا على تنبيهات النظام في حالة حدوث شيء ما ؛ على سبيل المثال ، يحاول شخص ما سرقة السيارة أو يقود الراكب خارج منطقة الانتظار.

تذكر أن كل سيارة تحقق أرباحًا لعملك في كل دقيقة تقضيها في الشارع. إذا كان هناك خطأ ما ، فمن مصلحتك أن تعرف ذلك في أقرب وقت ممكن ، وكذلك تحديد موقع السيارة وإرسال فريق الخدمة لإجراء فحص. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعتني بالأسطول واحتفظت به في حالة جيدة ، فسيتم تقليل مخاطر الأعطال والتكاليف الإضافية على المدى الطويل.

كل شيء يدور حول المدفوعات ومنع الاحتيال

قبل أن يكون لديك أي علاقة بالمستخدم ، من الأهمية بمكان التعرف عليه. في بعض البلدان ، يكون إلزاميًا ، بما في ذلك خدمات مشاركة السكوتر والدراجات. لكنها مهمة أيضًا من أجل سلامتك. بدأت امانكم مؤخرًا في التعاون مع افاقي هو الحل الذي يسمح لأي موقع ويب أو تطبيق جوّال بمطابقة أي شخص بهويتهم الصادرة عن جهة حكومية. لذلك إذا كان مزود خدمة مشاركة المركبات يستخدم برنامج تتبع الاسطول من امانكم ، فإن واجهة برمجة تطبيقات امانكم ستمكّن مباشرةً من دمج عمليات التحقق في تطبيقات الأجهزة المحمولة. يستغرق امانكم أقل من دقيقتين للتحقق تلقائيًا من المستند. يدعم امانكم أيضًا أدوات التحقق من الهوية الأخرى ومع ذلك ، من الضروري التأكد من أن الأداة قوية ، وتوفر تجربة مستخدم جيدة ، وأنها مؤتمتة وسريعة البرق قبل دمجها.

بالمناسبة ، تعد تجربة المستخدم مهمة جدًا ليس فقط فيما يتعلق بتحديد الهوية أو المدفوعات أو ميزات منفصلة أخرى ولكن أيضًا فيما يتعلق بالراحة العامة لاستخدام النظام الأساسي. يقاتل اللاعبون في مجال اسطول المركبات من أجل التحويلات. وهذا يمكن أن يعني الكثير من حيث المال.

بعد إتمام الدفع واكتمال الرحلة ، يجب تسليم الفاتورة مباشرة إلى صندوق البريد الإلكتروني للمستخدم وإتاحتها أيضًا من خلال ملف تعريف العميل على التطبيق. من أجل الوعي بالعلامة التجارية وراحة المستخدم ، من الجيد أن يكون البرنامج قادرًا على تخصيص الفاتورة عن طريق إضافة الشعار وتفاصيل الشركة الأخرى. يمكنك على الأرجح إضافة رسائل ترويجية للرحلة التالية. ويجب عليك التحقق مما إذا كانت الفاتورة الإلكترونية التي يتم تسليمها مباشرة إلى عنوان البريد الإلكتروني إلزامية ، لأنها كذلك في بعض البلدان.

الوصول من خلال لوحة القيادة والميزات الأكثر تقدمًا

يجب الوصول إلى جميع المعلومات والوظائف المذكورة أعلاه وغير ذلك الكثير من خلال لوحة القيادة المتاحة ، جنبًا إلى جنب مع البرنامج والتطبيق. يجب أن يتمتع كل موظف في الشركة يشارك في عملية تنظيم مشاركة السيارة بسهولة الوصول إليها من أي جهاز متاح. ومع ذلك ، يجب أن تكون هناك فرصة لتنظيم أي مستخدم لديه حق الوصول إلى الميزات – لأسباب مختلفة ، لا يحتاج كل عضو في الفريق إلى الوصول الكامل إلى لوحة المعلومات.

الأساطيل الخاصة والعمل مع الشركات

وأخيرا وليس آخرا. في بعض الأحيان ، هناك فرصة لجعل جزء من أسطولك على الأقل خاصًا. هذا هو نظام اسطول الشركات والخاصة. في مخططات مشاركة الشركات ، على سبيل المثال ، يمكنك تقديم جزء من أسطولك لشركة كبيرة ، بحيث يتمتع موظفو هذه الشركة بوصول حصري إلى هذا الأسطول. في مخططات المشاركة الخاصة ، يمكنك منح حق الوصول الحصري إلى المركبات للمقيمين في فندق أو مبنى معين. هناك العديد من الخيارات الأخرى المتاحة ، ولكن الرسالة الرئيسية هي أنه حتى هذه الوظيفة مدمجة في أفضل برامج مشاركة الأسطول ، لذلك اختر شريكك في البرنامج بعناية وحكمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *