اجهزة تتبع الحافلات هي أداة تستخدم لتحديد مكان وجود أي حافلة ضمن أسطولك في وقت معين.
تاريخياً ، تم تحقيق تتبع الحافلات بطرق مختلفة بما في ذلك سائقي الحافلات الفرديين الذين يتصلون أو يسجلون أوقات وصولهم إلى الوجهات ، أو مقاييس الجيرومتر التي تقيس حركة الحافلة مقارنة بمسارهم المعروف.

تعد أجهزة تتبع الحافلات الحية من امانكم بمثابة تحسن كبير في أجهزة تعقب الحافلات التقليدية ولديها وظائف وقدرات أكبر بكثير. يميل كل نظام إلى أن يكون فريدًا بالنسبة إلى شركة واحدة ، أو حتى مسار واحد. باستخدام أجهزة تتبع الحافلات في الوقت الفعلي ، يمكنك متابعة أسطولك سواء كنت محليًا في مدينة واحدة مثل القاهرة او الجيزة ، أو تشغل أساطيل من الحافلات في جميع أنحاء الجمهورية.

كيف يعمل جهاز تتبع الحافلات في الوقت الحقيقي؟

تعمل أجهزة تتبع الحافلات في الوقت الفعلي تلقائيًا ، وتوفر تحديثًا مباشرًا لمواقع الحافلات. يتم نقل البيانات الحية إلى نقطة مركزية من خلال GPS والتثليث الخلوي.

يمكن بعد ذلك الوصول إلى بيانات تعقب الحافلات الحية عبر برنامج تتبع الحافلات لتنسيق الإرساليات والتأكد من أن أسطول الحافلات الخاص بك يعمل بشكل فعال بين القادمين والمغادرين.

عادةً ، يمكن الوصول إلى بيانات تتبع الحافلات عن بُعد ، مما يجعل إدارة أسطول الحافلات أمرًا سهلاً.

يمكن أن توفر متتبعات الحافلات المتطورة في الوقت الفعلي بيانات دقيقة عن الموقع حتى عندما تكون إشارات GPS ضعيفة من خلال الاستفادة من شبكات الهاتف المحمول لضمان قدرة الشركات التي تديرها الحافلات على:

  • تقديم تقديرات دقيقة للمغادرة والوصول
  • تحسين التواصل بين مديري الأساطيل وسائقي الحافلات
  • السماح لمديري الأسطول بإدارة الحافلات بشكل أكثر فعالية
اجهزة تتبع الحافلات


نظرًا لكون صناعة نقل الأشخاص واحدة من أكثر الصناعات تشريعًا ، فإن تعقب الحافلات أمر حيوي لتلك الشركات التي ترغب في مواءمة العمليات التجارية مع قوانين النقل. تساعد متتبعات الحافلات مديري الأساطيل على معالجة جميع مجالات التشريع ، بما في ذلك:

  • سلوك السائق – السرعة
  • صيانة المركبات
  • إرهاق السائق
  • قارن تعقب الحافلات
  • قارن الأسعار

الشركات التي تستفيد من تتبع الحافلات


إذا كنت تستخدم الحافلات كجزء من عملك ، فستستفيد من تثبيت نظام تعقب الحافلات في الوقت الفعلي. فيما يلي بعض الأمثلة على الشركات التي تستخدم تتبع الحافلات:

تتبع الحافلات المدرسية

تميل الحافلات المدرسية إلى استخدام فترتين عاليتين في اليوم حيث يكون الوصول والمغادرة في الوقت المناسب أمرًا ضروريًا ضمن نافذة صغيرة نسبيًا. تحتاج أساطيل الحافلات المدرسية إلى التأكد من أنها تعمل بكفاءة مثالية حيث لا يوجد مجال للخطأ في التوقيت أو الموقع. في النهاية ، تسمح برامج تتبع الحافلات الحية لمديري الأساطيل والمدارس وأولياء الأمور بمعرفة مكان الحافلة ، وموعد وصولها ، وما إذا كانت ستوصل الأطفال إلى المدرسة في الوقت المحدد.

بالإضافة إلى ذلك ، العمل مع الأطفال والشباب ، يجب أن يكون للسلامة أهمية قصوى. تتيح متتبعات الحافلات في الوقت الفعلي للأباء أن يطمئنوا ويمنحوا راحة البال فيما يتعلق برفاهية الأطفال أثناء رحلتهم من المدرسة وإليها. يحمي حفظ السجلات الفعال كلاً من السائقين والأطفال. تسمح بعض متتبعات الحافلات الحية بمراقبة سلوك السائق ، مثل السرعة أو الفرملة المفرطة ، مما يعني أنه يمكنك التأكد من أن جميع السائقين لائقون وآمنون لقيادة الأطفال.

من الأمور الحاسمة للعديد من مديري أسطول الحافلات المدرسية ، يمكن إدارة الميزانيات بشكل أكثر فعالية باستخدام متعقب الحافلات في الوقت الفعلي. يتيح لك تتبع الحافلات تحديد مكان عدم كفاءة الأسطول وكيفية إهدار الوقود. قد يكون هذا من خلال تحديد الطرق غير المستغلة بالكامل ، أو التباطؤ لفترات طويلة.

اجهزة تتبع الحافلات
اجهزة التتبع رقم 1 في مصر

شركات الحافلات السياحية:

تعتمد شركات الحافلات السياحية على نزاهة ومهارة سائقيها الأفراد لضمان تألق سمعتهم. يعتمد العمل على معرفة أن الحافلة السياحية تقوم بالتوقف المناسب ، في الوقت المناسب ، ولفترة زمنية مناسبة.

ستسمح اجهزة تتبع الحافلات لشركات الحافلات السياحية بضمان توقف دقيق وفي الوقت المناسب في جميع المعالم السياحية ، بشكل عام ، هذا لا يحسن خدمة العملاء فحسب ، بل لديه أيضًا القدرة على تقليل الوقود المهدر وإنشاء طرق أكثر كفاءة.

بالإضافة إلى ذلك ، ومفتاح لسمعة مشغل الحافلات السياحية وملف تعريف الأعمال ، بالإضافة إلى الآثار المترتبة على التأمين وصحة الموظفين وسلامتهم ، يتيح لك تعقب الحافلات في الوقت الفعلي مراقبة سلوك السائق والحصول على التنبيهات والتقارير التي تتيح لك توفير التدريب ، أو التعليقات ، لتحسين الخدمة بشكل مستمر.

مشغلو حافلات النقل العام:

سيستفيد مشغلو حافلات النقل العام بشكل كبير من اجهزة تتبع الحافلات الحية ، خاصة في المدن الكبرى . إن تشغيل أسطول حافلات لفترات طويلة يعني أن مديري الأساطيل بحاجة إلى تقليل النفايات وجعل النظام فعالاً قدر الإمكان.

تتيح اجهزة تتبع الحافلات الحية هذا الأمر ممكنًا من خلال توفير معلومات دقيقة عن أوقات الوصول والمغادرة. يتيح ذلك لمشغلي الحافلات إبقاء الركاب على اطلاع بأوقات الوصول والمغادرة المتوقعة بما في ذلك السماح بأي تأخير في حركة المرور. يحصل العملاء على خدمة أفضل لأنهم يعرفون بالضبط متى ستصل حافلتهم.

علاوة على ذلك ، يمكن لمشغلي حافلات النقل العام الاستفادة من الحافلات من خلال زيادة الكفاءة وبالتالي تقليل أحد أكبر تكاليفهم: الوقود. يمكن تخفيض تكاليف الوقود بشكل أكبر من خلال المراقبة وتقليل وقت التباطؤ. يمكن تخطيط الصيانة والاستعداد لها بشكل معقول ، ويمكن مراقبة سلوك سائق الحافلة ، مما يتيح لك التأكد من أن السائقين يعملون بأمان.

تشمل ميزات وفوائد أجهزة تتبع الحافلات ما يلي:

تطبيق الهاتف المحمول : يمكنك الوصول إلى البيانات التي حصل عليها متعقب الحافلة واستخدامها ليس فقط من سطح المكتب ولكن أيضًا أثناء التنقل من جهاز Android أو iPhone أو iPad.


إعداد التقارير المخصصة: يتيح لك نظام امانكم للتتبع الحافلات الى تخصيص التقارير لتناسب الاحتياجات المحددة لعملك. تتضمن التقارير الوقود والنشاط وبطاقة الوقت والملخصات وسلوك القيادة.


تنبيهات في الوقت الفعلي: نظرًا للتقارير المخصصة ومعرفات معرف السائق الرئيسي ، يمكن لمديري الأسطول الحصول على بيانات في الوقت الفعلي حول مؤشرات الأداء الرئيسية مثل التباطؤ الزائد والسرعة والتأخر في بدء التشغيل ، مما يزيد من كفاءة الأسطول.


Geo-fencing: تتيح لك تقنية Geo-fence أن ترى بالضبط كيف تقضي السيارة وقتها في منطقة محددة.


رسم الخرائط الحية: تعتبر القدرة على رؤية أماكن وسلوك وحركات ونشاط كل مركبة في الأسطول على خريطة حية أمرًا ممتازًا لإدارة الأسطول بشكل عام وكفاءته بالإضافة إلى خدمة العملاء.


لوحات معلومات تعقب الحافلات: تتيح وظيفة لوحة القيادة لمديري الأسطول الحصول على نظرة عامة على الأسطول بأكمله بما في ذلك الأداء بالدولار ، بالإضافة إلى السائقين المحددين باستخدام بطاقة أداء السائق.


صيانة الأسطول: يمكن إدارة صيانة الأسطول وجدولتها وبالتالي تقليل الأعطال وتكاليف الوقود ومن المحتمل أن تكون أقساط التأمين الخاصة بك.


وظيفة إعادة التشغيل: يمكن لمديري الأسطول استخدام نظام تتبع الحافلات لمعرفة ما حدث بالضبط على طريق تاريخي.

الخرائط الحية: يمكّنك i-Track من تصور حافلاتك أينما كانت في الوقت الفعلي باستخدام التتبع المباشر المستند إلى الويب. يستخدم متتبع الحافلات في الوقت الفعلي كلاً من القمر الصناعي والتجول الافتراضي مما يعني أنه يمكنك حقًا فهم حالة حافلاتك في أي وقت.
قائم على السحابة: يتم الوصول إلى النظام من خلال السحابة ، مما يعني أنه يمكنك الوصول إليه في أي وقت ومن أي مكان.


وظيفة إعادة التشغيل: تتيح لك وظيفة إعادة التشغيل مراجعة وإعادة تشغيل مسارات أو حوادث معينة حتى تتمكن من تكوين صورة دقيقة لمركبة أو مسار أو سائق معين.


صيانة المركبات: تتيح وظائف الصيانة لمديري الأساطيل إدارة خدمة وصيانة الحافلات


تقارير سلوك السائق والتعب: يمكن تحسين السلامة وخفض تكاليف الوقود من خلال مراقبة أداء السائق ، بما في ذلك السلوك مثل السرعة ، والتباطؤ المفرط وتقارير إجهاد السائق.


Geo-fencing: تتيح لك تقنية Geo-fence أن ترى بالضبط كيف تقضي السيارة وقتها في منطقة محددة.
إعداد التقارير: تقدم C-Track وظائف تقارير ذات مستوى عالمي يمكن تشغيلها على أساس مخصص وآلي.


لوحة المعلومات: بالإضافة إلى وظيفة إعداد التقارير ، يمكن لمديري الأساطيل الحصول على نظرة عامة مفيدة لمؤشرات الأداء الرئيسية باستخدام وظيفة لوحة المعلومات.


i Track هو خيار شائع لتتبع الحافلات في الوقت الفعلي. إنها توفر نظامًا بديهيًا سهل الاستخدام والإعداد وثبت أنه يقلل تكاليف الأسطول مع تحسين الإنتاجية.

سلامة السائق والامتثال: يمكن استخدام i track لتخطيط جداول السائقين وكذلك لتنبيه كل من مديري الأسطول والسائقين عند حلول موعد الاستراحة ، وإدارة سلوك السائق ، وزيادة سلامة السائق من خلال وظيفة مانعة للتسرب.


التتبع الشامل: يستخدم متعقب الحافلات هذا في الوقت الفعلي كلاً من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والتكنولوجيا الخلوية لضمان وصولك إلى أوقات الوصول والمغادرة الدقيقة وسلوك السائق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن رؤية جميع البيانات من خلال عرض لوحة المعلومات مع الأداء العام بالإضافة إلى التقارير المحددة.


وظيفة الإرسال: تسمح وظيفة الإرسال لمديري الأساطيل بالحفاظ على حافلاتهم تعمل في الوقت المحدد بالإضافة إلى توفير نقاط توقف محددة مسبقًا.


خيارات الكاميرا: يمكن أن تشتمل الوظائف الإضافية على كاميرات خارج الحافلة وداخل كابينة السائق ، مما يعني أنه يمكنك تسجيل اللقطات ومراقبتها بهدف تحسين سلامة العملاء والسائقين.


إدارة المحرك: تنبيهات للصيانة المجدولة بالإضافة إلى استخدام التشخيصات على متن المركبة وقراءات عداد المسافات للتنبؤ بالمشكلات ومنعها.


اتصالات ثنائية الاتجاه: تسمح شاشة السائق والهاتف بإجراء اتصالات وتقارير ثنائية الاتجاه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *