برنامج إدارة الأسطول من امانكم : في حين أن العديد من الشركات لا تزال تستخدم عمليات قديمة مثل جداول البيانات لإدارة العمليات ، فإن هذه العمليات تؤدي إلى نقص في رؤية البيانات وعدم الكفاءة بشكل عام.

لتظل قادرا على المنافسة ، من الضروري أن تكون الأساطيل قادرة على تتبع كل جانب من جوانب أسطولها، من الصيانة والتفتيش إلى الاستخدام والتكاليف.

برنامج إدارة الأسطول
برنامج إدارة الأسطول

قد يكون بسبب هذه الضرورة أن اعتماد برنامج إدارة الأسطول لمعظم الشركات أصبح شائعًا بشكل متزايد حيث يرى مديرو الأساطيل وصناع القرار القيمة في الاستفادة من التكنولوجيا لتحسين عمليات الأسطول.

يعمل برنامج ادارة الاسطول من امانكم على زيادة الكفاءات من خلال تمكين المستخدمين من تتبع وإدارة أسطولهم على نظام أساسي واحد مزود بقدرات متنقلة لاتمام العمليات اليومية من البداية إلى النهاية وتبسيط إدارة الأسطول من خلال جمع البيانات في الوقت الفعلي ووضعها في نظام منظم وسهل استخدام البرمجيات.

فحص المركبة وتحسين الصيانة باستخدام عمليات الفحص الرقمية

يساعد إجراء عمليات التفتيش الروتينية للمركبة على قياس صحة الأصول مع الحفاظ على متطلبات الامتثال ، وضمان التشغيل الآمن للأساطيل. للتخلص من اختناقات الاتصال والجلد بالقلم الرصاص المرتبط غالبًا بعمليات فحص الورق ، يمكن للأساطيل إجراء عمليات فحص رقمية للمركبة في الميدان لمعالجة المشكلات بسرعة وتعزيز الإنتاجية.

يبسط برنامج إدارة الأسطول عملية الفحص من خلال تزويد الأساطيل بطريقة سهلة لإجراء عمليات التفتيش أثناء التنقل والإبلاغ عن المشكلات بسرعة من خلال البرامج باستخدام تطبيق الهاتف المحمول. يتم تحميل نتائج الاستقصاء إلى برنامج إدارة الأسطول في الوقت الفعلي ، وتقوم عناصر الاستقصاء تلقائيًا بتشغيل سير عمل الخدمة عن طريق إخطار مدير الأسطول.

تبسيط سير عمل الصيانة لزيادة وقت التشغيل

تعتبر صيانة الأسطول من أكبر النفقات الجارية للأساطيل. للبقاء على الميزانية وتجنب الإصلاحات غير المتوقعة ، من المهم أن تكون استباقيًا في الصيانة. تؤدي إدارة صيانة الأسطول في برنامج إدارة الأسطول الشامل إلى زيادة وقت التشغيل إلى أقصى حد ، وإطالة عمر السيارة ، وضمان سلامة أصولك على الطريق. يمكنك أيضًا تخصيص مهام سير عمل الصيانة وإنشاء استراتيجيات لتبسيط عمليات الأسطول. تتمثل إحدى أفضل الاستراتيجيات لإدارة الصيانة في إنشاء جداول زمنية للصيانة الوقائية لأصولك. يضمن إنشاء جداول خدمة قابلة للتكوين استنادًا إلى قراءات عداد المسافات أو فترات التقويم خدمة أصولك في الوقت المحدد.

تساعد إدارة مشكلات السيارة على الفور في تقليل وقت التوقف عن العمل ، ولكن إذا لم يكن لديك طريقة سهلة لتتبع المشكلات ، فقد يتم إرسال أصولك أثناء العمل مع وجود مشكلات خطيرة. يتيح استخدام تطبيق الهاتف المحمول الخاص بـ برنامج إدارة الأسطول للسائقين إمكانية الإبلاغ عن المشكلات على الفور حتى تتمكن من إنشاء أوامر عمل وجدولة الصيانة. باستخدام برنامج إدارة الأسطول ، يمكنك تتبع الخدمة بدقة حسب العنصر للبقاء منظمًا وضمن ميزانية الصيانة الخاصة بك.

احصل على الصورة الكاملة مع تكامل البرامج

ربما يستخدم أسطولك بالفعل شكلاً من أشكال التكنولوجيا لزيادة الكفاءة. تعمل أدوات مثل أجهزة الاتصالات عن بُعد وبطاقات البنزين على أتمتة عملية جمع البيانات وتزويدك برؤية أكبر فيما يتعلق بأداء الأصول. يقدم برنامج إدارة الأسطول من امانكم أيضًا عمليات تكامل مع ورش الصيانة ، مما يسمح لك بتخصيص الموافقات التلقائية بناءً على التكلفة أو الخدمة مع توفير الفواتير الموحدة.

التعرف على بيانات خاصة بحالة السائق وموقعه لمساعدتك على ضمان سلامة السائقين وإنتاجيتهم أثناء السير على طرقهم. يمكن لأجهزة الاتصالات عن بُعد أن تلتقط تلقائيًا قراءات عداد المسافات وأكواد مشاكل التشخيص لتحسين ممارسات الصيانة.

توفر بطاقات أسطول الوقود معلومات عن تكلفة الوقود واستهلاكه لمساعدتك على تتبع وإدارة مصاريف الوقود. نظرًا لأن البنزين هو أحد أكبر النفقات الجارية للأساطيل ، فإن الحفاظ على انخفاض التكاليف أمر بالغ الأهمية.

في حين أن هذه الأشكال من التكنولوجيا مفيدة في حد ذاتها ، فإن استكمالها بـ برنامج إدارة الأسطول يزيد من قيمة بياناتك. يتم تحميل البيانات من أجهزة الاتصالات عن بُعد وبطاقات البنزين تلقائيًا إلى نظام إدارة الأسطول الخاص بك جنبًا إلى جنب مع بيانات الصيانة والنفقات ، مما يتيح لك الحصول على فهم كامل لكفاءة أسطولك.

قياس الأداء وتحليل التكاليف باستخدام التقارير القابلة للتكوين

لا يمكنك تحسين ما لا يمكنك قياسه ، وبدون طريقة لعرض البيانات الصعبة المتعلقة بأسطولك بشكل شامل ، من الصعب اتخاذ القرارات الأكثر استنارة لعملك. يؤدي نقص رؤية البيانات إلى انخفاض كفاءة الأسطول ويؤثر سلبًا على صافي أرباحك.

على الرغم من أنه قد يكون لديك قدر كبير من البيانات عبر جداول بيانات متعددة أو حتى تقنيات متعددة ، فقد يكون من الصعب إظهار تلك البيانات وتحليلها ومشاركتها. يوفر برنامج إدارة الأسطول تقارير قوية وقابلة للتكوين لك لتحليل كل جانب من جوانب أسطولك.

التقارير المرنة والقابلة للتكوين تكشف عن رؤى حول أداء أسطولك وصحته وإنتاجيته. باستخدام FMS ، يمكنك إنشاء تقارير عن أي مقياس تقريبًا. يمكنك أيضًا الاشتراك في التقارير الأكثر حاجة أو مشاركة التقارير مع أصحاب المصلحة الآخرين لإبقاء الجميع على اطلاع.

يعد تتبع أداء الأصول واستخدامها أحد أفضل الطرق لزيادة العمر الافتراضي لأصولك وتحديد الحجم المناسب لأسطولك. عندما تراقب عن كثب كيفية استخدام الأصول الخاصة بك ، فمن غير المرجح أن تتعرض لأعطال غير متوقعة ومشكلات أخرى. باستخدام البيانات من عمليات الفحص وتاريخ الخدمة ، يمكنك إنشاء تقارير تسمح لك بتحليل الأداء.

أحد المقاييس الرئيسية التي يجب على أسطولك تتبعها هو التكلفة الإجمالية للملكية . إن وجود فهم واضح ودقيق لتكاليف تشغيل أسطولك يضمن بقاء أسطولك في حدود الميزانية وزيادة عائد الاستثمار . غالبًا ما يواجه مديرو الأسطول صعوبات في حساب التكلفة الإجمالية للملكية ، حيث لا يتم تجميع بياناتهم. بمساعدة FMS ، يمكن للأساطيل حساب التكلفة الإجمالية للملكية تلقائيًا. يقدم برنامج إدارة الأسطول تقارير شاملة عن النفقات لتعطيك صورة واضحة عن تكاليف التشغيل الخاصة بك.

يتيح لك امتلاك جميع بياناتك على منصة واحدة قياس نجاح الأسطول بدقة وإجراء أي تحسينات ضرورية لأسطول أكثر كفاءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *