جهاز التتبع وكيف يمكن ان يؤثر على عمل الاسطول الخاص بك فهو من اول الخطوات التى يجب اتباعها لضمان سلامة الاسطول والسائق وتحقيق اعلى انتاجية.

جهاز التتبع وادارة الاسطول
جهاز التتبع وادارة الاسطول

سلطت الأضواء على مخاطر القيادة الخطرة مؤخرًا ، وتسعى كل الدول الى اصدار تشريعات جديدة تجعل من غير القانوني للسائقين استخدام الهواتف المحمولة المحمولة خلف عجلة القيادة لحمايتهم وحماية الاساطيل وجعل الطرق اكثر امانا.

إنها ليست مشكلة منفصلة تخص دولة بعينها ولكن هى من اهم التحديات التى تثير مخاوف كبيرة بشأن السرعة والقيادة المشتتة وحوادث منطقة العمل ونقص استخدام حزام الأمان في حوادث الشاحنات المميتة في جميع انحاء العالم والحل في جهاز التتبع من شركة متخصصة.

ومع ذلك ، فإن الرغبة في حماية السائقين وعامة الناس يمكن أن تكون معركة شاقة للعديد من مؤسسات الأسطول التجارية.

هناك تكاليف “صعبة” مرتبطة بالعقوبات وأقساط التأمين التي ترتفع بنسبة كبيرة سنويًا تختلف من بلد لاخر . لكن لا ينبغي الاستهانة بالعواقب .

تقلل الحوادث من الإنتاجية عندما يجب إبعاد المركبات التالفة عن الطريق لإصلاحها ، مما يؤدي غالبًا إلى عبء الأعمال الورقية. هناك أيضًا جانب من جوانب الإضرار بالسمعة والتأثير على علاقات الموظفين والقدرة على الفوز بعقود جديدة.

ومع ذلك ، على الرغم من أن الأساطيل التجارية لديها الكثير على المحك ، إلا أن 42٪ فقط لديها برامج منظمة لسلامة الأسطول. فيما يلي الخطوات الخمس لإنشاء برنامج أمان قابل للتنفيذ.

تقييم نهج سلامة السائق الحالي الخاص بك

أولاً ، انظر إلى خطة الأمان الحالية الخاصة بك وحدد ما الذي يعمل بشكل جيد والعوائق التي تحول دون إدخال التحسينات – هل حان الوقت ، والمال ، وعدم معرفة من أين تبدأ؟

البداية الاهم والالولوية القصوى لجهاز التتبع

ابدأ بالتعامل مع شركة كبري في مجال اجهزة تتبع المركبات وادارة الاساطيل ومن خلال وضع خطة مدروسة لبداية انهاء استخدام التعامل الورقى وبداية التعامل التكنولوجى من خلال اجهزة تتبع السيارات والاستمتاع بمزاياها الكبري

استخدم هذه البيانات كنقطة بداية واسأل نفسك:

ما المشكلة التي أحاول حلها؟ يمكن أن يشمل هذا قائمة واسعة النطاق ، من تقليل الاصطدامات الناتجة عن الخطأ وسلوك السائق عالي الخطورة ، إلى تقليل المطالبات وأقساط التأمين.
ماذا أعرف بالفعل؟ استفسر عن البيانات التي لديك بالفعل حول أداء السلامة لديك عبر ثلاثة مجالات: التكلفة والتأثير والتكرار. ضع في اعتبارك أيضًا أولويات الآخرين في مؤسستك.

ما هي المعلومات الإضافية التي أحتاجها؟ اجمع التعليقات والأفكار من أصحاب المصلحة وفكر في الأدوات المتاحة ليس فقط لجمع بياناتك ولكن لتتبع ذلك بمرور الوقت. قياس تأثير برنامجك الجديد أمر بالغ الأهمية.

حدد أهدافك

بعد ذلك ، خذ بيانات الحالة الحالية التي حددتها وحدد المقاييس للأهداف ذات الصلة والمحددة زمنياً – والتي يمكن تحقيقها – لكل مشكلة محددة.

تتسلل السلامة إلى جوانب متعددة من مؤسسة قائمة على الأسطول ، لذا توقع أن تكون واسعة ومتنوعة ، كما يظهر البحث في الفوائد القابلة للقياس لعملاء امانكم .

جهاز التتبع وادارة الاسطول
جهاز التتبع وادارة الاسطول

كن محددًا في الأهداف ، وحدد النسب المئوية والقيم الحقيقية لتقييم أقصى فائدة. بعض الأشياء التي قد ترغب في أخذها في الاعتبار تشمل:

  • يتم توفير تكاليف الحد الأدنى من أقساط التأمين في السنة
  • نسبة انخفاض في تناقص السائقين
  • عدم استخدام الهاتف المحمول أثناء حركة المركبات
  • نسبة التخفيض في عدد الحوادث
  • تدريب سائقي المركبات وتحديد واستهداف مبادرات السلامة الجديدة
  • سيساعدك تطوير مبادرات جديدة على إضفاء الطابع الرسمي على خطتك وإنشاء ثقافة سلامة إيجابية واستهداف سلوك السائق المحدد.

تشمل الأمثلة التي رأيناها بين عملاء شركة امانكم للانظمة الامنية وتتبع المركبات وادارة الاسطول إطلاق برنامج مكافآت السائقين ، واستضافة ورش عمل ربع سنوية لأفضل الممارسات ، وإدخال تدابير مستهدفة مثل وضع قواعد التحكم في السرعة والحد الأقصى للسرعة لتقليل السرعة.

ضع خطة عمل

هذه المرحلة هي المكان الذي تجمع فيه معرفتك الحالية وأهدافك وأفكارك الجديدة لإنشاء خطة عمل.

لكل مبادرة رئيسية ، حدد خطك الأساسي وهدفك النهائي المستند إلى الوقت. لكن التركيز الرئيسي هنا هو “العمل”.

حدد الخطوة الأولى التي ستتخذها لتحقيق كل هدف ، ولكن تأكد من تحديد المتابعة بوضوح. من المهم أن ننظر إلى ما بعد البداية لضمان الزخم والنجاح على المدى الطويل.

تأمين اشتراك السائق

السائقون هم أصحاب المصلحة الرئيسيون في برنامج أمان جديد ، لكن يمكن أن يكونوا متشككين للغاية بشأن تدابير مثل كاميرات العدادات داخل الكابينة أو التنبيهات داخل الكابينة.

الإعداد لنجاح السلامة

عند التحدث إلى مديري العمليات والأساطيل ، عادة ما يكون هناك نوعان رئيسيان من العقبات التي تمنعهم من طرح برامج السلامة الخاصة بهم أو تحسينها. الأول هو الافتقار إلى نهج إستراتيجي موجه نحو الهدف ، والثاني هو تأمين قبول السائقين.

من خلال تقييم وضعك الحالي وتحديد الأهداف والعمل مع زملائك وخبراء الصناعة ، يمكنك إنشاء برنامج يعتمد على البيانات يعزز ثقافة السلامة ويظهر النجاح.

امن عربيتك باحدث اجهزة التتبع
امن عربيتك باحدث اجهزة التتبع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *