تقدم شركة امانكم لـ اجهزة تتبع السيارات اقوى سيرفر تتبع سيارات في العالم سيرفر Wialon  الاحدث والاكثر تقدما في خدماته بالتعاون مع شركة وايلون بدبي، حيث يمكنك سيرفر Wialon من ادارة اسطول السيارات او المركبات بسهولة من خلال العديد من المزايا الذي يتيحها السيرفر والتي سوف نتعرف عليها في هذه المقالة.

Wialon – منصة لتتبع GPS و IoT بداية سريعة كمقدم خدمة مناسبة للشركات الناشئة والمؤسسات يتحمل المشاريع مهما كانت درجة تعقيدها

هناك الكثير لنتحدث عنه  في نظام  تتبع الاساطيل وادارة السيارات من خلال اجهزة تتبع السيارات وسيرفر وايلون وتطبيقاته، وكذلك في نظام المراقبة العالمي GPS TRACKER، حيث نقدم العديد من الخيارات التي تمكنك من الحصول على اقصي استفادة ممكنة من ادارة اسطولك، كل هذا واكثر مع سيرفر وايلون الذي يوفر للعملاء: لوحة معلومات منفصلة لكل مركبة، وتقارير محسنة ، وسياسات جغرافية ، وخرائط ، وآلة حاسبة).

Wialon

Wialon

المحتويات عرض

نظام ادارة اسطول المركبات مع سيرفر Wialon 

يعد نظام سيرفر Wialon من أقوى انظمة تتبع السيارات وادارة الاساطيل في العالم يتميز بسهولة التحكم في المركبات من خلال الخيارات التي يقدمها السيرفر وتطبيقاته، لقد حللنا بعناية جميع أسماء أنواع الوحدات التي أدخلها مستخدمونا وأنشأنا مكتبة عالمية.

الآن لا يحتاج المستخدم إلى اختراع أي شيء: في إعدادات الوحدة العامة ، يختارون نوع الوحدة الصحيح من قائمتنا. إذا كانت الوحدة المختارة مركبة – يذهب المستخدم إلى أبعد من ذلك ويختار نوع السيارة المناسب في علامة التبويب ملف التعريف.

سيتم عرض هذه الأنواع في نافذة خصائص الوحدة ، وتستخدم كمرشح في نظام إدارة المحتوى وفي قائمة العمل ، وتُطبق لإنشاء التقارير ، وتُضاف كمعامل جديد في الآلة الحاسبة، ولن يتم فقد البيانات التي أدخلها المستخدم يدويًا بالفعل – سيتم نقلها إلى حقل الملاحظات.

سيرفر Wialon

سيرفر Wialon

التقارير

تحسينات التقارير عن طريق السياج الجغرافي. في التقارير الجديدة حسب السياج الجغرافي ومجموعات السياج الجغرافي ، أضفنا، مرشحات جديدة: حسب المدة والمسافة المقطوعة والسرعة والسائق والمقطورة والوقوف والتوقفات ؛
قيم المستشعرات التالية في التقارير: المتوسط ​​، الأدنى ، الأقصى ، درجة الحرارة الأولية ، النهائية ، العداد الأولي والنهائي ، وزن الحمولة ، إلخ ؛عمود المقطورة في جدول Geofence ؛ عمود Geofence مع اسم السياج الجغرافي بحيث يمكن للمستخدم فهم السياج الجغرافي الذي تنتمي إليه الفواصل الزمنية المحددة. كل هذا سيساعد في جعل التقارير أكثر إفادة وسهولة في الاستخدام.

تحسينات التقارير عن طريق السياج الجغرافي

مسار الركوب من تقرير المجموعة. في تقارير المجموعة حسب الوحدات ، أضفنا القدرة على تحديد الفاصل الزمني للرحلة المحدد بخط أحمر وتوسيط الخريطة عليه عند تشغيل عرض جميع مسارات الركوب أو الرسائل على الخريطة. يمكن عرض الفاصل الزمني في جداول الرحلات وساعات المحرك والركوب وجداول السرعة للتقرير حسب مجموعات الوحدات وفي جدول الرحلات لتقرير بواسطة السائق.

مسار الركوب من تقرير المجموعة

علامة تبويب قائمة منفصلة للوحة القيادة. تعد Dashboard أداة قوية منفصلة ذات وظائف مفيدة ، لذلك يتم وضعها الآن كعلامة تبويب منفصلة في القائمة الأفقية ولم تعد تفتح تلقائيًا. تظل علامة التبويب المراقبة في نفس المكان.يتم عرض البيانات الموجودة في لوحة المعلومات فقط للوحدات التي تمت إضافتها إلى قائمة العمل. علامة تبويب قائمة منفصلة للوحة القيادة

إدارة الكتل في صفحة لوحة المعلومات. قمنا بتعديل إدارة طلب الكتل في صفحة لوحة التحكم الرئيسية. الآن ، بالمرور فوق عنوان الكتلة ، يمكن للمستخدمين سحب أي كتلة إلى أي مكان. وبالتالي ، أصبحت إدارة ترتيب الكتل على صفحة لوحة التحكم سهلة الاستخدام حقًا.

خرائط

طبقات خرائط جورتام الجديدة. لقد قدمنا ​​نمطين جديدين للخرائط ، وكلاهما نمط متجه. يبدو Gurtam Maps Vector مشابهًا للنمط الحالي لخرائط Gurtam. Gurtam Maps Vector التصميم الحديث كتصميم محدث وجذاب. بصرف النظر عن المظهر الرائع ، فإن أنماط المتجهات الجديدة أكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية. يتم تحميلها بشكل أسرع وتسمح بإضافة ميزات مفيدة جديدة في المستقبل.

سيرفر Wialon

سيرفر Wialon

الأسوار الجغرافية

فرز السياج الجغرافي أثناء التقديم. في السابق ، كانت السياجات الجغرافية تُعرض عشوائيًا ، وكان من المستحيل تعيين ترتيب عرضها إذا كانت متداخلة. في بعض الأحيان ، قد لا يكون السياج الجغرافي الصغير مرئيًا إذا تم عرضه أسفل السياج الجغرافي الأكبر.

الآن يتم فرز العرض على النحو التالي: توجد سياجات جغرافية كبيرة من نوع الدائرة والأسوار الجغرافية من نوع المضلع أسفل السياج الجغرافي الأصغر ؛ دائمًا ما تكون السياجات الجغرافية لنوع الخط أعلى من السياجات الجغرافية الأخرى. يسمح للهروب من تداخل السياج الجغرافي غير المرغوب فيه ويضمن رؤية كل منهم.

آلة حاسبة

إضافة محول إلى الآلة الحاسبة. غالبًا ما يستخدم مستخدمونا الآلة الحاسبة لتحديد مدة الفترات الزمنية المختلفة. في السابق ، تم توفير نتيجة هذا الحساب في ثوانٍ. لقد أضفنا محولًا يسمح بإنتاج النتيجة بتنسيق سهل الاستخدام: الساعات: الدقائق: الثواني ، وكذلك في تنسيق التاريخ والوقت.

مجسات

نقل إعدادات استهلاك الوقود إلى مستشعرات الوقود. بالنسبة للآلات الخاصة التي تحتوي على العديد من خزانات الوقود أو المحركات ، قمنا بنقل إعدادات استهلاك الوقود إلى إعدادات مستشعرات الوقود. الآن يوجد كل شيء في نافذة واحدة (إعدادات مستشعر الوقود المطلوب).

معلومات إضافية. في إطار هذه المهمة ، أضفنا أيضًا القدرة على ربط المستشعرات بأجهزة الاستشعار (مستشعرات المحرك إلى FLS ، ومستشعرات كفاءة المحرك إلى مستشعرات المحرك المختارة) ؛ تمديد حساب استهلاك الوقود عن طريق الرياضيات لـ FLS ، وتغيير عملية الاستيراد والتصدير لكل من أجهزة الاستشعار والوحدات بأكملها ، بحيث يمكنك ، على سبيل المثال ، استيراد الوحدات التي تم تصديرها مسبقًا بشكل صحيح. أضفنا أيضًا أعمدة جديدة لاستهلاك الوقود إلى بعض الجداول للحصول على مزيد من المعلومات الكاملة حول الوحدة أو مجموعة الوحدات.

الخدمات اللوجستية

حساب تكلفة الطريق. أضفنا القدرة على حساب تكلفة المسار الإجمالية. يتم عرضه في الخطوة الثالثة من التخطيط وفي علامة تبويب الطرق. في إعدادات التطبيق في علامة التبويب “التخطيط” ، هناك كتلة جديدة حيث يمكنك تحديد تكلفة معلمات مفتاح الطلب: التكلفة لكل كيلومتر واحد ، وساعة واحدة ، وطلب واحد ، ومغادرة السيارة. إذا تم تحديد عدة طرق ، فسيتم تلخيص نتائج الحساب. ستساعد البيانات المستلمة في حساب فعالية التكلفة مما يسمح بتخطيط المسارات بتكلفة أقل.

الطرق المقدرة والفعلية. في التقارير ، ستجد خيارًا جديدًا لعرض المسارات المقدرة والفعلية على الخريطة. الآن ، عندما تجد تناقضًا بين الأميال المقدرة والفعلية في التقرير ، يمكنك النقر فوق زر عرض المسار ومشاهدة مسارات المسار على الخريطة. علاوة على ذلك ، عند النقر فوق رمز الطلب على الخريطة ، يمكنك رؤية معلومات مفصلة حول الطلب المحدد.

إدخال الحقول المخصصة. أضفنا القدرة على إنشاء حقول مخصصة مع أي معلومات إضافية عن التسليم. في الإعدادات ، توجد علامة تبويب حقول مخصصة جديدة حيث يمكنك إنشاء العديد من الحقول المخصصة حسب حاجتك. يتم عرض الحقول المضافة في الإعدادات في قسم منفصل في مربع حوار إنشاء الأمر وكذلك في جدول الطلبات حيث يكون لكل اسم حقل وقيمه أعمدة منفصلة. يسمح بتغيير ترتيب الأعمدة في الجدول وفرز المعلومات في كل عمود.

يتم نشر نظام المراقبة على خادمك أو خادم العميل. نحن نقدم الوظائف الكاملة لتتبع GPS. أنت تدفع فقط مقابل تلك الوظائف التي تستخدمها بالفعل. يعمل حل تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مع 2300 نوع من الأجهزة. في معظم الحالات ، يقرر شريك Gurtam ما إذا كان يجب تثبيت أجهزة جديدة أو يمكنهم العمل مع الأجهزة المثبتة بالفعل.

يدعم Wialon أجهزة محددة للمركبات والآلات والأصول الثابتة والأشخاص حتى تتمكن من العثور على جهاز اتصالات مناسب لأي مشروع. بينما يقرأ الجهاز الإضافي درجة الحرارة والوزن والزاوية وعشرات من معلمات المراقبة الأخرى لتحليلات متعددة الأوجه.

سيرفر Wialon

سيرفر Wialon

مميزات سيرفر Wialon لـ تتبع السيارات

الوصول إلى الخوادم

دائمًا ما تكون بيانات الخادم والنسخ الاحتياطية والإعدادات في متناول اليد

المقاييس المضمنة

لا حاجة لاستخدام أدوات الطرف الثالث لمراقبة كفاءة الخادم

إدارة سهلة

نضيف Debian Linux إلى كل حزمة توزيع

عبء العمل المعقول

يصل متوسط ​​سعة تخزين الخادم إلى 20000 وحدة

الحماية

يمكن إجراء التحديثات واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وإعادة تشغيل Wialon Local دون مشاركة مكامل النظام حماية المصادقة ذات العاملين وحماية كلمة المرور باستخدام طريقة البحث الشاملة

  • وحدات المراقبة الالكترونية
  • التحكم في استهلاك الوقود
  • تحليل سلوك السائق
  • خدمة التوجيه
  • تحليلات قوية
  • إشعارات
  • إدارة سهلة الاستخدام
  • العمل مع بيانات تاكوغراف
  • الرد على أي أحداث في الثانية
  • احسب استهلاك الوقود بأقصى دقة
  • تقليل الأميال والوقت للوصول إلى الوجهة
  • تحسين ساعات العمل بدلاً من توسيع الفريق
  • قم بتحليل بيانات أكثر مما يمكن أن يقدمه المتتبع ، أو ناقل CAN
  • تتبع الأصول والأحداث داخل المنطقة المحددة
  • منع الحوادث والتآكل الثقيل للآلات
  • شاهد الطريق والسائق بأم عينيك

 

التطبيقات

يلبي Wialon احتياجات العملاء بنسبة 99٪. النسبة المتبقية 1٪ خاصة بكل نشاط تجاري منفصل. لهذا السبب أضفنا 20 تطبيقًا خاصًا بالأعمال إلى خط إنتاج سيرفر Wialon لجعل الحل الكامل عالميًا حقًا، حيث يأتي برنامج Wialon لتتبع المركبات مع حل لإدارة النقل المجدولة ، وخدمة مراقبة التسليم ، وتطبيق إدارة الصيانة ، ووحدة مراقبة سلوك السائق ، وأكثر من ذلك بكثير.

 

إمكانية الوصول

يصل عملاؤك إلى النظام من أي مكان، لا يهم نظام التشغيل: سواء كنت تستخدم MacOS أو Linux أو Windows ، قم بتشغيل متصفح لبدء التتبع.

استخدم أجهزتك الذكية: نحن نقدم تطبيق جوال أصلي لبدء التتبع على هاتف ذكي أو جهاز لوحي.

تتبع الأحداث عن طريق الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني: يصف الإشعار بالتفصيل ما يحدث مع الأصول الخاصة بك.

 

نقاط بيع مميزة

يقدم Gurtam للشركاء خوارزمية احتساب استهلاك الوقود. إذا كنت تعرف الأسعار ، يمكنك أن تبين للعملاء الوقود الفعلي الذي تم إنفاقه في ظل ظروف مختلفة تحددها الرياضيات. علاوة على ذلك ، يمكنك إنشاء ملفات FLS افتراضية تكون دقيقة بقدر الدقة المادية.

بالإضافة إلى ذلك ، بصفتك مقدم خدمة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، يمكنك توسيع العرض التجاري من خلال 20 مصدرًا من مصادر GIS ، وتطبيق WiaTag tracker ، ومعالج التقارير لدمج 180 جدولًا ومخططًا للحصول على أقصى قدر من التحليلات الدقيقة.

 

ويالون وايت ليبل

قم بتخصيص عناصر واجهة Wialon لاستخدامها كعلامة تجارية لك. تقدم بطلب للحصول على خيار العلامة البيضاء لمنصة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للحصول على الفرصة وتعديل:

نظام ألوان وخطوط واجهة Wialon ؛
شعار صفحة تسجيل الدخول والخلفية ؛
نصوص (عنوان الصفحة ، رابط إلى الوثائق ، رابط لفريق الدعم ، إلخ).
تتوفر أيضًا التعديلات التالية: يمكنك تغيير موضع الخريطة أثناء تسجيل الدخول إلى النظام ، ورابط التسجيل التجريبي على صفحة تسجيل الدخول ، وقائمة لغة الواجهة ، وتخصيص التقرير.

هل تريد الحصول على خيار البطاقة البيضاء؟ لا تتردد في طلب ذلك الآن.

 

أحدث البيانات في متناول اليد

اعرض معلمات التتبع الرئيسية على الشاشة الرئيسية لإجراء فحوصات سريعة. يتم تحديث البيانات تلقائيًا وفقًا لأحدث الرسائل من الوحدة.

بيانات من العاملين

يمكن للعمال إرسال الصور أو رسائل SOS أو معلومات الموقع. يتم إخطارك بالمواقف التي يحتاج فيها الأفراد إلى المساعدة أو التعليمات.

خيار الحالات المخصصة

تخصيص التطبيق لاحتياجات العمل ؛ قم بإعداد الحالات المطلوبة والحصول على رسائل بمعلمات مخصصة لمعرفة ما يحدث في هذا المجال.

توظيف رموز QR

اسمح للعمال بتسجيل الدخول باستخدام رمز الاستجابة السريعة. اطلب منهم مسح رموز QR في نقاط أو مواقف معينة (على سبيل المثال ، في نهاية الطريق).


استخدام فعال للبطارية

دع العمال يستخدمون أوضاع المستخدم التي تستهلك كميات مختلفة من طاقة البطارية ؛ تقدم وضع توفير الطاقة لجعل الأجهزة تدوم لفترة أطول.

أوضاع المستخدم المختلفة

اختيار وضع الضبط المسبق (نشط / قياسي / خفيف) أو إنشاء الوضع الخاص بك (مخصص).

جهاز التحكم

اطلب إجراءات مثل لقطة الكاميرا أو إيقاف الخدمة وتغيير إعدادات التطبيق عن بُعد لتوجيه العمال بشكل استباقي.

تحدث مع الموظفين

إرسال واستقبال أنواع مختلفة من الرسائل من العاملين الميدانيين للتواصل اليومي الوثيق والمفصل.

ما تحتاجه لتبدأ قم ببناء نظام المراقبة البيئي الخاص بك دون استخدام أجهزة إضافية. استخدم الهواتف الذكية للعمال كأجهزة تتبع ، حساب في ويالون، هاتف ذكي مزود بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وياتاغ خدمة الإنترنت، شريحة جوال، جهاز تتبع.

 

وحدات ويالون على خريطة العالم

Wialon هي منصة مراقبة GPS و IoT التي تتعقب أكثر من 2.7 مليون وحدة متنقلة وثابتة في أكثر من 130 دولة حول العالم وتتألف من أكثر من 1900 شركة شريكة و 600 مصنع للأجهزة ومئات من مطوري الحلول المستندة إلى Wialon. مع نظامنا ، يمكنك تقديم أي مشروع مراقبة ، سواء كان ذلك يتعلق بالنقل (البري والبحري والنهري وما إلى ذلك) والمباني والأشخاص وليس ذلك فقط جميع الوحدات المتصلة * موجودة على الخريطة! يمكنك العثور على مكاتب شركائنا على خريطة شركاء Wialon العالمية.

حل للأعمال الزراعية

  • مراقبة تناوب المحاصيل والعمل الميداني مع هيكتيرا.
  • كيف يعمل نظام GPS في الزراعة
  • استيراد السياجات الجغرافية كحقول ؛ إنشاء المقطورات والسائقين والوحدات في Wialon لمزيد من الاستخدام في Hecterra
  • ملء كتالوجات المحاصيل والعمليات والمحاصيل
  • الموافقة على أو رفض الزراعة الحقلية المكتشفة
  • إنشاء وتصدير تقارير شاملة عن العمليات الميدانية
  • الحقول والمحاصيل
  • استيراد وإنشاء الحقول. مراقبة تناوب المحاصيل وكتالوج المحاصيل والتاريخ التفصيلي للزراعة لكل حقل.الزراعة الحقلية
  • الكشف عن الزراعات الحقلية الجديدة. خيارات التعديل والموافقة على الزراعة قبل إضافتها إلى المسجل.

إدارة الصيانة

  • تطبيق الويب لتخطيط ومراقبة وتسجيل نفقات الصيانة.
  • كيف يعمل نظام إدارة صيانة الأسطول
  • قم بإنشاء قائمة بالوحدات
  • حدد الفاصل الزمني للخدمة
  • إضافة الخدمات: الأشغال وقطع الغيار
  • تحليل عملية الصيانة بمساعدة التقارير والإخطارات

إدارة النقل المجدولة

تم تصميم NimBus للتحكم في المركبات ذات الطرق الثابتة، حل جديد لتتبع نظام تحديد المواقع العالمي للنقل العام يتألف NimBus من الوظائف الأساسية لبرامج التتبع عبر الأقمار الصناعية والأدوات المتخصصة المصممة لإدارة المسار. استخدم الخدمة لإنشاء محطات التوقف وتحسين المسارات وتوزيع المركبات عبر المسارات وإدارة الجداول الزمنية وتتبع أداء المسار في الوقت الفعلي. يتميز NimBus بالملاحة البديهية والواجهة سهلة الاستخدام ، والجدول الزمني السهل والإخطارات المستندة إلى الأحداث للتتبع عبر الإنترنت ، ونظام ACL الخاص وواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بتكامل برامج الطرف الثالث والتطورات المخصصة.

مراقبة التسليم

قمنا بتطوير الخدمات اللوجستية من أجلك لإدارة عمليات التسليم.

حل إدارة التسليم

تتيح الخدمة أداء مجموعة واسعة من المهام في مجال الخدمات اللوجستية والتسليم – ترتيبات النقل وتحسين مسار التسليم وتوفير التكاليف. تتألف اللوجستيات من إصدار ويب للمرسلين وتطبيق للهاتف المحمول للسائقين. يضمن إصدار الويب إدارة إجراءات التشغيل الفعالة: وضع الطلب والتخطيط والتوزيع والتوجيه المستند إلى خرائط Google ومراقبة عملية التسليم والتنسيق. تم تصميم تطبيق الخدمات اللوجستية للهاتف المحمول لرجال التوصيل والموظفين المتنقلين.

  • أضف الطلبات
  • توزيع الطلبات
  • مراقبة التسليم
  • توليد التقارير

حالات التسليم والاتصال بالعميل
تعيين الحالة لأمر (تم تسليمه / رفضه) وزر الاتصال بالعميل.

طريقك دائما في متناول اليد
وضع طريق التسليم لأمر باستخدام تطبيقات الملاحة الخارجية.

وصف مفصل للطلبات
العنوان وحجم البضائع ووزنها والسعر ووقت التسليم وما إلى ذلك.


التعليقات والصور
إضافة التعليقات والصور إلى الأمر.

الدردشة مع المرسل
محادثة مفيدة لإخطار المرسل بأي ظروف تتعلق بالتسليم.

 

التتبع الشخصي

يقوم WiaTag بتحويل جهاز محمول إلى متتبع يراقب مالكه: WiaTag يحول هاتفك الذكي إلى تعقب GPS: يعمل تطبيق WiaTag على إدارة القوى العاملة المتنقلة بكفاءة. نظرًا لاكتشاف السرعة الدقيق وتاريخ الحركة التفصيلي للوحدة ، تم تصميم WiaTag لتحسين العمليات الميدانية وأداء الموظفين المتنقلين والتحكم فيهما، التطبيق مجاني للتنزيل.

أحدث البيانات في متناول اليد
اعرض معلمات التتبع الرئيسية على الشاشة الرئيسية لإجراء فحوصات سريعة. يتم تحديث البيانات تلقائيًا وفقًا لأحدث الرسائل من الوحدة.

بيانات من العاملين
يمكن للعمال إرسال الصور أو رسائل SOS أو معلومات الموقع. يتم إخطارك بالمواقف التي يحتاج فيها الأفراد إلى المساعدة أو التعليمات.

خيار الحالات المخصصة
تخصيص التطبيق لاحتياجات العمل ؛ قم بإعداد الحالات المطلوبة والحصول على رسائل مع معلمات مخصصة لمعرفة ما يحدث في هذا المجال.

توظيف رموز QR
اسمح للعمال بتسجيل الدخول باستخدام رمز الاستجابة السريعة. اطلب منهم مسح رموز QR في نقاط أو مواقف معينة (على سبيل المثال ، في نهاية الطريق).


استخدام فعال للبطارية
دع العمال يستخدمون أوضاع المستخدم التي تستهلك كميات مختلفة من طاقة البطارية ؛ تقدم وضع توفير الطاقة لجعل الأجهزة تدوم لفترة أطول.

أوضاع المستخدم المختلفة
اختيار وضع الضبط المسبق (نشط / قياسي / خفيف) أو إنشاء الوضع الخاص بك (مخصص).

جهاز التحكم
اطلب إجراءات مثل لقطة الكاميرا أو إيقاف الخدمة وتغيير إعدادات التطبيق عن بُعد لتوجيه العمال بشكل استباقي.

تحدث مع الموظفين
إرسال واستقبال أنواع مختلفة من الرسائل من العاملين الميدانيين للتواصل اليومي الوثيق والمفصل.

مراقبة سلوك السائق
Eco Driving – الحل لمراقبة جودة القيادة.

كيف يعمل تطبيق Eco Driving

يجمع Wialon البيانات من المستشعرات المثبتة في المركبات ويرسلها إلى تطبيق Eco Driving.
في Wialon ، يختار المستخدم معلمات تقييم جودة القيادة.
في Wialon ، يقوم المستخدم أيضًا بتعيين عدد نقاط العقوبة لكل معلمة ، وبالتالي تشكيل نظام تقييم جودة القيادة.
يعرض التطبيق تقييم السائق ، وعدد الانتهاكات ، ويبني المسار على الخريطة ، ويوضح مكان اكتشاف هذه الانتهاكات.
في برنامج تتبع السائق ، يقوم المستخدم بإنشاء تقارير بناءً على المعلومات التي تم جمعها.
يستفيد المستخدم من البيانات الواردة من التقارير لتحسين مهارات القيادة للموظفين ، وتسهيل نقل الركاب والبضائع.

 

معلمات لتقييم سلوك القيادة: خيار تحديد المعلمات لتحليل سلوك القيادة: التسارع ، الكبح ، السرعة ، القيادة المتهورة ، التسارع أثناء الانعطاف. يمكن لـ Eco Driving تتبع الانتهاكات الأخرى اعتمادًا على أجهزة الاستشعار التي تم إنشاؤها.

تعقب عبر الانترنت

يتم استخدام وحدة تتبع حركات الوحدة ، والتحكم في ظروف العمل الحرجة ، وإدارة الأجهزة عن طريق الأوامر ، وتلقي الإخطارات ، وأكثر من ذلك بكثير.

Wialon GPS للتتبع عبر الإنترنت

يعد تتبع المركبات عبر الإنترنت الحل النهائي لتعزيز كفاءة الأسطول والإنتاجية. إذا لم يتقدم رؤساء الشركات التي تمتلك أصولًا محمولة بطلب للمراقبة عبر الإنترنت ، فغالبًا ما يواجهون صعوبات لا حصر لها تتعلق في الغالب بالاستخدام غير الفعال للمركبة وسرقة الوقود والتنفيذ غير العادل للمكتب

يسمح برنامج Wialon للأساطيل والقوى العاملة المتنقلة عبر الإنترنت بتحسين تكاليفك وتحسين مساءلة السائق. يضمن النظام التحكم في الوحدات المختلفة – من النقل التقليدي إلى الحيوانات الأليفة العائلية.

يتيح تتبع GPS عبر الإنترنت باستخدام نظام سيرفر Wialon :

  • موقع الوحدة وتاريخ معالم الحركة والتحكم فيها ؛
  • تتبع مجموعة محددة من معلمات الوحدة ، مثل سرعة الحركة ومستوى الوقود ودرجة الحرارة وما إلى ذلك 
  • وحدات الإدارة (تنفيذ الأوامر ، أداء الوظائف التلقائي) والقوى العاملة المتنقلة (الاتصالات النصية والمكالمات والتعيينات وإدارة الطلبات) 
  • إخطارات نشاط الوحدة 
  • التحكم في أداء مسار الوحدة 
  • تحليل بيانات الوحدة وتفسيرها عبر التقارير (الجداول والرسوم البيانية) وأكثر من ذلك بكثير.
  • قدرات مراقبة مرنة عبر الإنترنت

 

يوفر حل تتبع المركبات عبر الإنترنت من Wialon إمكانات مرنة حقًا لتتبع الأسطول والأصول. النظام قابل للتخصيص بالكامل ، والذي يوفر حلولًا محددة لمعالجة أي مشكلة تجارية. تسمح حلول Wialon للمراقبة عبر الإنترنت بما يلي:

  1. قم بإنشاء الحسابات وإعدادها بسرعة ، وتعيين الحقوق لاستخدام وظائف النظام المحددة بمساعدة واجهة CMS (نظام إدارة العملاء).
  2. استخدم تقريبًا أي نوع من أجهزة GPS / GLONASS ومجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار الخارجية ، بما في ذلك مستشعرات درجة الحرارة في الشاحنات المبردة وشاحنات السلع الاستهلاكية.
    اختر طبقات الخرائط المفضلة ، بما في ذلك OpenStreetMap ، وخرائط Yandex ، وخرائط Google ، وخرائط Bing ، وخرائط Yahoo وخرائط Gurtam Maps الخاصة بالمعلومات الجغرافية.
  3. قم بتحليل قيم المستشعر وسرعة الحركة وأي بيانات وحدة أخرى عبر الإنترنت.
  4. عرض وتحسين طرق الوحدات الفردية أو المتعددة المعروضة كمسارات على الخريطة.
  5. إنشاء سياج جغرافي ومراقبة الزيارات ، وتلقي إشعارات فورية عندما تدخل الوحدة / تغادر السياج الجغرافي.
  6. استخدم أداة “المسارات” لتتبع المركبات أو القوى العاملة المتنقلة التي تتبع نقاط الطريق.
  7. تحليل سلوك السائق وتحديد القيادة المتهورة باستخدام وحدة القيادة الاقتصادية.
  8. سجلات إلكترونية للسائق ، وتقارير دقيقة عن عداد المسافات ، وعدادات للأميال لضمان امتثال السائق.
  9. تتبع الأصول الثابتة والمتحركة باستخدام خيار تحديد المواقع القائم على البرج الخلوي عندما تكون إشارة GPS ضعيفة أو غير متوفرة.
  10. إنشاء روابط ومشاركة الموقع لأغراض التتبع الشخصي أو إدارة القوى العاملة المتنقلة.
  11. احصل على البيانات ذات الصلة من الوحدات عبر الإنترنت باستخدام تطبيق Wialon للجوال لمنصات iOS و Android.

يسمح نظام Wialon للمستخدمين بإعداد الأحداث (انتهاكات حدود السرعة ، تعبئة الوقود وتفعيل زر الإنذار) كمشغلات للإشعارات. يمكن إرسال الإخطارات عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو عرضها في نافذة منبثقة أو تسليمها كإخطارات دفع عبر تطبيق Wialon للجوال على الهاتف الذكي.

 

Wialon قادر على معالجة وتحليل أي بيانات من الوحدات ، وإظهارها في التقارير وتصورها كرسوم بيانية. يمكن للمستخدم اختيار محتويات التقرير من خلال إعداد قوالب التقارير. يمكن إنشاء التقارير لوحدة واحدة أو مجموعة وحدة: تزودك الإعدادات المرنة بالمعلومات ذات الصلة.

 

التحكم في الوقود

تم تصميم وحدة التحكم في الوقود لحساب استهلاك الوقود في أي نوع من الآلات ، من المركبات إلى شاحنات التعبئة.

التحكم في الوقود مع ويالون

تواجه الشركات التي لديها أساطيل كبيرة حتمًا مشكلات في إدارة الوقود. وهناك سبب وجيه لذلك: غالبًا ما تشكل تكاليف الوقود جزءًا كبيرًا من إجمالي نفقات الأسطول. في هذه الحالة ، يعد نظام المراقبة عبر الأقمار الصناعية للتحكم في الوقود هو الحل النهائي لتحسين حساب النفقات.

يعتمد نظام إدارة الوقود على البيانات المتاحة من الكمبيوتر الموجود على متن الطائرة أو مستشعرات مستوى الوقود بعد البيع في السوق ، والمثبتة في خزان الوقود بالمركبة. تسمح البيانات المنقولة إلى نظام التتبع باكتشاف سرقات الوقود أو الاحتراق الكبير للوقود بشكل غير معقول ، مما يساعد على إيجاد طرق لتوفير 15٪ أو أكثر من تكاليف الوقود وزيادة كفاءة الأسطول بنسبة 30٪ أو أكثر. وفقًا للإحصاءات ، فإن تنفيذ نظام تتبع أسطول الأقمار الصناعية سيرفر Wialon للتحكم في الوقود يدفع لنفسه في غضون 3-4 أشهر.

تحليل استهلاك الوقود Wialon

عن طريق الأدوات الذكية ، يسمح نظام سيرفر Wialon لإدارة الوقود لمرسل التشغيل بالاطلاع على تاريخ التغيرات في مستوى الوقود في خزان السيارة لفترة محددة ، ويتم تقديمها كرسم بياني.

يتيح لك النقر فوق أي نقطة في الرسم البياني رؤية قيمة مستوى الوقود الدقيقة وموقع السيارة في الوقت الحالي. يعتمد التحليل على بيانات من مستشعرات مستوى الوقود بعد السوق (FLS) أو الكمبيوتر الموجود على متن السيارة (CAN).

يمنح نظام سيرفر Wialon لتتبع الوقود الفرصة لإنشاء تقارير عن جميع عمليات تعبئة الوقود والسرقات المحتملة للوقود مع التاريخ الدقيق والوقت والموقع وعلامات الخريطة ومستويات الوقود الأولية والنهائية ومعلومات التعبئة / السرقات المقدمة. باستخدام هذه البيانات الذكية ، يمكن لأصحاب أسطول البيانات عادةً تقليل سرقات الوقود في أساطيلهم بنسبة 90٪.

باستخدام التقارير الخاصة في نظام سيرفر Wialon ، يمكن للمرسل تحليل استهلاك الوقود الفعلي للمركبة لأي فترة محددة ، ومقارنة القيمة بالمعيار ، وتقييم المدخرات وحرق الوقود على الفور لكل مركبة ولكل الأسطول.

بعد تعديل نظام التحكم في الوقود وفقًا لاحتياجاتك ، يمكنك تلقي إشعارات بشأن تعبئة الوقود والسرقات عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة وإشعارات الدفع على هاتفك الذكي باستخدام تطبيق Wialon الأصلي للجوال المتاح لنظامي Android و iOS ، وعرض المعلومات حول مستوى الوقود الحالي للسيارة . يمكن لأولئك الذين يفضلون التتبع في الوقت الفعلي استخدام تطبيق Dashboard لتتبع مؤشرات الأداء الرئيسية ذات الصلة في وضع الوقت الفعلي.

يساعد نظام إدارة الوقود Wialon على القضاء على أي سوء استخدام للوقود ، وزيادة سلامة النقل وخفض نفقات استهلاك المركبات مما يؤدي في النهاية إلى زيادة عائد الاستثمار.

 

التحكم في نشاط السائق

يقدم Wialon تطبيقين متخصصين للعمل مع ملفات تاكوغراف وبيانات نشاط السائق:

برنامج تحليل تاكوغراف Wialon

يتم التركيز على أجهزة قياس المسافات واللوائح القانونية المرتبطة بالمنطقة عندما يتعلق الأمر بسوق مراقبة الأقمار الصناعية. يحاول فريق Gurtam دائمًا مراقبة هذه الاتجاهات ، وتعديل منتجاتها وفقًا للظروف الناشئة لسوق تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

بالنظر إلى الخصائص التشريعية لمعلمات AETR (الاتفاقية الأوروبية بشأن عمل أطقم المركبات العاملة في النقل البري الدولي) ، فقد وفرنا لعملائنا الفرصة لتنزيل ملفات التاكوجراف عن بُعد والتحكم في نشاط السائق على طول الطريق. يتم تنفيذ الوظيفة بشكل فعال في أدوات تحليل Tacho Manager و Tacho View ، كونها جزءًا من نظام Wialon.

مدير Tacho: معالجة ملفات DDD

يسمح تطبيق Tacho Manager المتوفر في قائمة التطبيقات بلوحة المراقبة باستيراد ملفات سجل برنامج التشغيل (ملفات DDD) إلى خادم سيرفر Wialon ، حيث يتم تخزين الملفات التي تم تحميلها لفترة طويلة من الوقت لمزيد من تحليل التاكوجراف. يتوفر تحميل ملفات DDD يدويًا أو تلقائيًا.

يسمح Tacho Manager بربط البيانات بالسائقين وعرض معلومات مفصلة عن ملفات تعريف السائق.

عرض Tacho: تحليل ساعات العمل

Tacho View هي أداة أصلية لبرنامج سيرفر Wialon  لتحليل تاكوغراف تم إنشاؤه لراحتك. يستخدم التطبيق خوارزمية محددة لحساب ساعات العمل بناءً على الخصائص التشريعية للمنطقة المعنية.

تم تطوير تطبيق Tacho View لتحليل البيانات المكتسبة من ملفات تاكوغراف. يعتمد تحليل تاكوغراف على معايير مثل القيادة والعمل والتوافر والراحة. يتم تقديم بيانات نشاط السائق بشكل مرئي كـ “جدول زمني” ، مما يسمح بتحديد الفترات اللازمة بشكل أسهل.

يقدم Tacho View ثلاثة أنواع من التقارير لنشاط الطاقم معروضة في شكل قائمة.

“نشاط السائق”

يتم عرض محتويات هذا التقرير في شكل جدول. من خلال اختيار التاريخ الضروري ، يمكن للمستخدم رؤية نشاط السائق التفصيلي خلال فترة زمنية محددة.

 

“مخطط النشاط”

في هذه الحالة ، يتم تقسيم الفترة الزمنية المحددة إلى أيام ، حيث يتم تمييز الأنواع ذات الصلة من نشاط السائق بواسطة مؤشرات الألوان.

 

“الانتهاك”

باختيار هذا النوع من التقارير ، ستحصل على جدول به معلمات مثل تاريخ الانتهاك ووقت البدء ، ونوع الانتهاك ، والوصف الموجز والخطورة. ىيمكن طباعة جميع الإدخالات أو تصديرها إلى ملف Excel.

 

تطبيق ساعات الخدمة

تم تطوير تطبيق Hours of Service بواسطة شريكنا Assured Tracking Inc. لأسواق الولايات المتحدة وكندا وأصبح الآن وحدة تطبيقات لـ سيرفر WialonK  يسمح للسائق بمراقبة الوقت المتبقي أثناء العمل ووقت القيادة وإنشاء سجلات إلكترونية فردية على الهاتف الذكي للسائق لإجراء عمليات الفحص على الطريق. يربط التطبيق المجال والمكتب مما يسمح للمرسل بمراقبة حالة السائق الحالي والرد بسرعة لتقليل الانتهاكات وتحسين درجات CSA.

يسمح برنامج سيرفر Wialon لتحليل التاكوجراف بالحصول على معلومات شاملة عن نشاط السائق وضمان الامتثال لقواعد التفويضات. تسمح هذه الأدوات باكتشاف انتهاكات القواعد المحتملة ، وبالتالي المساعدة في تحسين سلامة الطاقم وتقليل العقوبات المفروضة على السائقين والشركات بسبب انتهاك القواعد.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *